الجمعة , مارس 29 2024 | 1:58 ص
الرئيسية / السلايدر / الإعدام لمتهمين اثنين بقضية خلية الكرك الارهابية

الإعدام لمتهمين اثنين بقضية خلية الكرك الارهابية

فيلادلفيا نيوز

اصدرت محكمة أمن الدولة اليوم الأحد حكمها بالإعدام شنقا لمتهمين اثنين بقضية خلية الكرك الارهابية.

وأجلت المحكمة الاربعاء الماضي النطق بالحكم في قضية أحداث قلعة الكرك الإرهابية، والتي أعيدت لها منقوضة من محكمة التمييز إلى اليوم الأحد عقب طلب وكيل الدفاع عن المتهمين إمهاله للاطلاع على قرار محكمة التمييز، فيما التمس المدعي العام من المحكمة اتباع قرار النقض.

وكانت قررت محكمة التمييز بصفتها الجزائية نقض القرار الصادر عن محكمة أمن الدولة بخصوص ما يعرف بقضية خلية قلعة الكرك في الشق منه المتعلق بتخفيض عقوبة الاعدام بحق اثنين من المتهمين الى الوضع بالاشغال المؤبدة.

وكانت محكمة امن الدولة قد اعتمدت في تخفيض العقوبة على ان المتهمين شابين في مقتبل العمر ولاتاحة الفرصة لهما لتصويب حياتهما.

وفرضت محكمة التمييز بصفتها محكمة موضوع رقابتها على العلل والاسباب الداعية لاستخدام الاسباب المخففة وتوصلت الى انها لا تصلح اسبابا مخففة تقديرية سيما وان افعال المتهمين ساهمت في اثارة الفوضى والفزع والرعب بين افراد المجتمع الاردني والسياح الاجانب وأدت الى تهديد امن البلاد واستقراره وساهمت باستشهاد اثني عشرة من رجال الامن العام ومواطنين وسائحة اجنبية واصابة العديد من رجال الامن العام.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com