الأربعاء , يناير 19 2022 | 9:35 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / الإثنين يسجل أعلى حمل كهربائي بتاريخ المملكة

الإثنين يسجل أعلى حمل كهربائي بتاريخ المملكة

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري، ان الحمل الاقصى للنظام الكهربائي اليوم الاثنين هو الاعلى في تاريخ المملكة.

وقال المهندس الحياري في تصريح صحفي اليوم ان الحمل الاقصى للنظام الكهربائي بلغ صباح اليوم 3050 ميغاواط، فيما بلغ الحمل الاقصى المسائي 3130 ميغاواط، وهما الاعلى في تاريخ المملكة.

واضاف ان الهيئة اوقفت عن الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، حالة الطوارئ التي فرضتها العاصفة الثلجية، مستعرضا آخر الإحصائيات حول انقطاع التيار الكهربائي لدى شركات الكهرباء للفترة منذ بداية المنخفض الجوي وحتى الساعة الحادية عشر من صباح اليوم.

واوضح ان مجموع الاعطال بلغ 26 الفا و727 عطلا، تم معالجة 26 الفا و646 عطلا منها، والعمل جار على إعادة التيار الكهربائي للأعطال المتبقية وعددها 81 عطلا، بنسبة إصلاح للأعطال لدى جميع شركات التوزيع قاربت 100 بالمئة.

وفي التفاصيل، قال المهندس الحياري: ان إجمالي الأعطال المسجلة لدى شركة الكهرباء الأردنية بلغ 15 الفا و848 عطلا، تم معالجة 15 الفا و839 عطلا، والمتبقي 9 أعطال، وتلقت الشركة 161 الفا و317 اتصالا هاتفياً من المشتركين التابعين لها، تم الرد على هذه المكالمات.

فيما بلغ إجمالي الأعطال المسجلة لدى شركة كهرباء محافظة إربد 5297 عطلا ، تم معالجة 5243 عطلا، ويجري العمل على إعادة التيار الكهربائي للاعطال المتبقية وعددها 33 عطلا، كما تلقت الشركة 21 الفا و530 مكالمة.

أما بيانات شركة توزيع الكهرباء فتشير الى ان إجمالي الأعطال المسجلة بلغ 5612 عطلا، تم معالجة 5573 عطلا منها، والعمل جار على إعادة التيار الكهربائي للأعطال المتبقية وعددها 39 عطلا، وتلقت الشركة 58374 مكالمة تم الرد عليها. بنسبة إصلاح للأعطال لدى جميع شركات التوزيع قاربت 100بالمئة.

وشدد على استمرار شركات الكهرباء بمعالجة موضوع اعادة التيار الكهربائي لاي مشترك انقطع عنه التيار بعد انتهاء حالة الطوارىء باقصى سرعة ممكنة وستواصل الهيئة الرقابة على ذلك.

وعرض الحياري دور الهيئة خلال العاصفة الثلجية وقال، ان الهيئة تابعت اداء القطاع والانقطاعات التي شهدتها شبكة الكهرباء مستعرضا دور الهيئة خلال المنخفض.

واضاف، ان الهيئة بدأت حالة التأهب القصوى وتعزيز مركز إدارة الأزمات والطوارئ فيها منذ صباح الثلاثاء الماضي، حيث تم وضع برنامج مناوبات للموظفين لتلقي الشكاوى ومتابعة أداء شركات الكهرباء، كما تم التنسيق مع شركة الكهرباء الوطنية وشركات توزيع الكهرباء: شركة الكهرباء الأردنية، شركة كهرباء محافظة إربد، شركة توزيع الكهرباء، لتوفير مندوبين من كل شركة للتواجد في مركز إدارة الأزمات والطوارئ وعلى مدار الساعة طيلة فترة المنخفض الجوي.

واضاف ان الهيئة وزعت 100 من موظفيهاً على غرف العمليات ومراكز الاتصال التابعة لشركات الكهرباء وبمختلف محافظات ومناطق المملكة، لمتابعة أوضاع النظام الكهربائي وأداء الشركات في التعامل مع الأعطال في التيار الكهربائي الناجمة عن الأحوال الجوية السائدة، وتزويد مركز إدارة الأزمات والطوارئ في الهيئة بتقارير دورية بهذا الخصوص.

وكان المهندس الحياري والموظفين المعنيين في الهيئة قد قاموا خلال المنخفض بجولات ميدانية وبشكل يومي إلى جميع مناطق المملكة خاصة المناطق التي تعرضت لأعطال في التيار الكهربائي لضمان أمن التزود بالطاقة الكهربائية من خلال استمرارية سلامة الشبكات ومعالجة الأعطال التي تطرأ عليها وبالسرعة الممكنة، والاطلاع على سير الانجاز لدى شركات الكهرباء ومتابعة شكاوى المواطنين في ظل استمرار المنخفض الجوي وتداعياته.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.