الرئيسية / منوعات / الأمطار تغمر مكة المكرمة و تشكل مقلق للسيول

الأمطار تغمر مكة المكرمة و تشكل مقلق للسيول

فيلادلفيا نيوز

استقبلت جموع الوافدين و الموجودين في مكّة نبأ نزول الأمطار بفرحة شديدة، رافعين أيديهم إلى السماء فرحاً و تضرعاً إلى الله.

 

و ما أن أشارت الساعة إلى الثالثة عصراً حتى بدأ و لله الحمد تساقُط الأمطار الرعدية على أجزاء من مكّة المُكرمة.و بدأت الأمطار على كُل من عرفات و منى و مزدلفة إضافة إلى مرتفعات الطائف، و قد تسببت الأمطار في تشكُل السيول في عرفة ، في حين تسببت الرياح العاتية في خلع الخيم المُخصصة لاستقبال الحُجاج.

 

و بحسب التوقعات فإن ساعات عصر و مساء الأربعاء ستشهد ذروة نشاط العواصف الرعدية و تساقُط الأمطار الذي قد يُصبح غزيراً على فترات ، مما يفتح المجال أمام جريان الأودية و تشكُل السيول و هو الأمر الذي بدأ يحدث في بعض المناطق ، لذا ينبغي التحذير، خاصة و أن الحُجاج يتجمعون الآن في المنطقة.

 

و يُحذر أيضاً من احتمال هبوب عواصف رملية ناتجة عن التيارات الهابطة المرافقة للسُحُب الرعدية مما قد يعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية في المنطقة كُكل.

 

كما لا يُستبعد أن تقترب بعض الأمطار هذا المساء من المناطق الساحلية الواقعة على البحر الأحمر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.