الأحد , يوليو 21 2019 | 3:39 ص
الرئيسية / السلايدر / الأمانة : كاسحات الثلوج على أهبة الاستعداد

الأمانة : كاسحات الثلوج على أهبة الاستعداد

فيلادلفيا نيوز

أكدت أمانة عمان جاهزية آلياتها المنتشرة في كافة المناطق على الشوارع والميادين والأنفاق والتقاطعات الرئيسية بما فيها كاسحات الثلوج استعدادا لتطورات الحالة الجوية .
وأهابت الأمانة بالمواطنين في المناطق المتوقع أن تتساقط فيها الثلوج عدم ايقاف المركبات على الشوارع وايقافها في الأماكن المخصصة لعدم إعاقة عمل الآليات في حال دعت الضرورة لذلك .
وكانت أمانة عمان الكبرى أعلنت حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع الحالة الجوية السائده ، مع الإستعداد لرفع حالة الطوارئ وفق النشرات الواردة من دائرة الارصاد الجوية.

ودعت أمانة عمان المواطنين للاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسة في تلاع العلي 5359970 / 06 أو 06/5359971 و 0798166789 ، للإبلاغ عن أي حالة أو ملاحظة يتم رصدها ، أو مراجعة مديريات مناطق الأمانة ، أو من خلال موقعها الإلكتروني https://www.ammancity.gov.jo/ar/main/index.aspx . واهابت بالمواطنين القاطنين بالأودية أو مجاري السيول الابتعاد عنها، علما أن امانة عمان تتابع هذا الموضوع بالتنسيق مع الحكام الاداريين.

كما دعت الى إزالة الأجسام الخفيفة والمتحركة عن أسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء ، والمقاولين وأصحاب المباني الانشائية الى تجنب وضع المواد الانشائية بشكل يتسبب بانجرافها الى مناهل تصريف .

والى عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المضخات الغاطسة بالتساوي مع توجيه دعوة بعدم استغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن ، حيث أن غالبية الملاحظات والمشاكل التي يتم التعامل معها سنويا خلال فصل الشتاء ناجمة عن ربط مزاريب مياه الامطار بشكل غير قانوني على شبكات الصرف الصحي ما يتسبب بحدوث فيضانات لعدم قدرتها على استيعاب مياه الأمطار.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.