فيلادلفيا نيوز 

تغزو الألوان الزاهية عالم الأحذية الرجالي في شتاء 2014. وأوضحت خبيرة الموضة الألمانية كلاوديا شولتس أن هذا الاتجاه يتوج شغف الرجل العصري بالألوان الجذابة والذي بدأ منذ بضع سنوات من خلال ارتداء القمصان والسراويل التي تزدان بألوان نابضة بالحياة.
وأضافت شولتس، الخبيرة لدى المعهد الألماني للأحذية بمدينة أوفنباخ، أن الألوان الجذابة شقت طريقها إلى عالم الأحذية الرجالي منذ عدة مواسم، ولكنها كانت قاصرة فقط على الأحذية الرياضية، بينما ظلت الألوان الداكنة كالأسود والبني تهيمن على موديلات الأحذية الأخرى. أما اليوم فتزدان كل موديلات الأحذية الرجالي بالألوان الزاهية.
لمسة جاذبية
وتلفت أندرياس روزه، خبير الموضة بمدينة فرانكفورت الألمانية، إلى أن موضة الأحذية الرجالي تتجه بشكل عام إلى الألوان الزاهية الهادئة وتكتفي في كثير من الأحيان ببعض التفاصيل اللونية البسيطة التي تضفي على الحذاء لمسة جاذبية تخطف الأنظار.
وأضاف روزه قائلاً “تشكيلات الأحذية الجديدة قلما تضم موديلات ذات ألوان صارخة حقيقية، وإنما غالباً ما يتم تنسيق الألوان الزاهية بشكل أنيق مع درجات الأسود والدرجات الترابية”.
وأوضح خبير الموضة الألماني روزه أن الأحذية الشامواه والأبوات العالية والأحذية الكلاسيكية ذات الثقوب والرائجة بقوة هذا الموسم تكتسي بباقة من الألوان تضم الأزرق والأخضر والأحمر الداكن الذي دائماً ما يتربع على عرش الموضة في الخريف والشتاء. وأشار روزه إلى أن التفاصيل اللونية التي تزدان بها بعض الموديلات تتمثل في أربطة أو نعال ملونة.
وتتجسد هذه الاتجاهات في تشكيلات الأحذية لهذا الموسم، حيث تقدم ماركة Floris van Bommel حذاء شامواه يزهو بلون بني مائل للأحمر ويزدان برباط وحليات زينة باللون الأزرق، بينما تقدم ماركة Office London موديلاً يكتسي باللون البني وتزهو حافة نعله باللون الأصفر الصارخ. أما ماركة s.Oliver فتقدم موديلاً يكتسي باللون الأزرق الداكن ويزدان بثقوب ذات لون برتقالي صارخ.
ومن ناحية أخرى، يرى خبير الموضة الألماني بنيامين كرومل أن الأحذية الملونة تعد خياراً رائعاً للرجال الذين يرغبون في مسايرة خطوط الموضة وروح العصر، ولكن لا يجدون في أنفسهم الجرأة لارتداء قميص ملون أو سروال ذي لون زاه، مؤكداً أنه يكفي أن يشتمل المظهر العام للرجل العصري الأنيق على قطعة واحدة ذات لون زاه، كي لا تبدو الإطلالة متكلفة. -(د ب أ)