الرئيسية / stop / الأعيان يقر “التقاعد المدني” كما ورد من النواب

الأعيان يقر “التقاعد المدني” كما ورد من النواب

فيلادلفيا نيوز

اختتم مجلس الأعيان اليوم الخميس، جلسات الدورة الاستثنائية بإقرار القانون المعدل لقانون التقاعد المدني لسنة 2018 كما ورد من مجلس النواب في جلسة برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز وحضور هيئة الوزارة.

ووافق المجلس على قرار النواب القاضي برفع مدة الخدمة العامة الى 10 سنوات على الأقل لمنح الوزير حق التقاعد بدلاً عن سبع سنوات، كما أخذ الأعيان علماً بموافقة النواب على شطب الفقرة التي تنص على عدم إعادة تعيين من صُنف عجزه جسيماً أو كلياً.

كما أقر الأعيان إضافة مجلس النواب الخدمة في “المؤسسات الدستورية” الى خدمات الوزير المقبولة لاستحقاق حق التقاعد إضافة الى الخدمة في الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية العامة أو المؤسسات العامة أو البلديات.

وهنأ نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر باسم الحكومة، رئيس مجلس الاعيان بثقة جلالة الملك عبدالله الثاني وتعيينه رئيسا لمجلس الاعيان، مؤكدا حرص الحكومة على التعاون والتشاور من المجلس لما فيه خير ومصلحة الوطن.

وكان أمين عام مجلس الاعيان خالد اللوزي تلا نص الارادة الملكية السامية المتضمنة إضافة بنود على الدورة الاستثنائية ، ونص الارادة الملكية السامية المتضمنة تعيين فيصل الفايز رئيساً لمجلس الأعيان اعتباراً من اليوم.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.