الخميس , مارس 28 2024 | 10:40 م
الرئيسية / السلايدر / الأرصاد الجوية: حالة من عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت

الأرصاد الجوية: حالة من عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت

فيلادلفيا نيوز

تتأثر المملكة اليوم الجمعة، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتسقط بمشيئة الله، زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، وفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية.
ووفق التقرير، يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً خاصة في ساعات المساء والليل، ومصحوبة بالبرق والرعد، وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة في شرق المملكة، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 21-10 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 20-9، أما في المناطق الجنوبية 18-8، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 28، والصغرى 18 درجة مئوية.
ويوم السبت، تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وتبقى تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار، مع سقوط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة. وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
وفي ساعات الليل، تضعف تدريجياً حالة عدم الاستقرار الجوي، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com