الرئيسية / السلايدر / الأردن يطلب زيادة حصته من مياه طبريا

الأردن يطلب زيادة حصته من مياه طبريا

فيلادلفيا نيوز

إدعت وسائل عبرية، أن الأردن طالب خلال اجتماع للجنة المياه الأردنية مع الاحتلال بزيادة حصة مياه الأردن من مياه بحيرة طبرية، بحسب تقرير نشرته “شركة الأخبار” العبرية مساء الثلاثاء، بظل أزمة نقص المياه التي تعاني منها المملكة.

وقالت القناة العبرية إن وفدًا من كبار المسؤولين الأردنيين معظمهم من سلطة المياه، وصل إلى كيان الاحتلال، الإثنين الماضي، برفقة سفير الاحتلال لدى الأردن أمير فيسبورد.

وشارك الوفد الأردني في اجتماع للجنة المياه المشتركة بين عمان وتل آبيب، التي لم تلتق أو تعقد أي جلسة منذ أكثر من عام، حيث الوفد الأردني بزيادة حصة عمان من مياه البحيرة.

وبحسب القناة العبرية أن الوفد المشترك قام بزيارة بحيرة طبرية وشهدوا النقص الشديد بالمياه.

في المقابل، طالبت حكومة الاحتلال من الوفد الأردني إذنًا بالحفر في منطقة عربة بالقرب من الحدود.

ولفتت القناة إلى أن مهمة الموافقة على الطلب الأردني أو رفضه منوطة بوزير الطاقة والمياه لدى حكومة الاحتلال يوفال شتاينيتس.

ويذكر أن معاهدة “وادي عربة” الموقعة بين الأردن وحكومة الاحتلال عام 1994 حددت حصة الأردن من نهر اليرموك بنحو 25 مليون متر مكعب بواقع 12 مليونا في الصيف، و13 مليونا في الشتاء.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.