الرئيسية / جامعات / “الأردنية” تبدا تطبيق نظام التعليم المدمج الفصل المقبل

“الأردنية” تبدا تطبيق نظام التعليم المدمج الفصل المقبل

فيلادلفيا نيوز

 

أقر الجامعة الأردنية ممثلة بمجلس العمداء حزمة متطلبات الجامعة المعدّلة، والبدء بتطبيق نظام التعلم المدمج في التدريس يقوم على المزج بين اللقاءات الصفية التشاركية والتعلم الإلكتروني التفاعلي.

وبحسب البيان الصادر عن الجامعة الأردنية، مساء اليوم الأحد، قال رئيسها الدكتور عزمي محافظة إن التعديلات على متطلبات الجامعة واعتماد أساليب التعلم الجديدة تمكّن الجامعة من الانتقال من ثقافة التعليم بأساليبه وطرائقه التقليدية، إلى ثقافة التّعلم بمكوناتها وأدواتها العصرية، بعد دراسات مكثفة عكفت عليها لجان مختصة.

وتابع؛ أننا نسعى إلى تعليم مختلف عن ذاك الذي ساد لسنوات وأدى غرضه في حينه، لكنه لم يعد ملائماً للعصر، ونعمل على توفير بيئة جامعية صحية تحتضن الريادة والإبداع؛ تمكن خريجينا من المنافسة وطنياً وإقليمياً ودولياً في ظل العولمة وتداعياتها.

وتقوم حزمة المتطلبات على شقين رئيسيين يتمثل الأول في البرنامج التحضيري أو التأسيسي؛ والثاني في متطلبات الجامعة الإجبارية والاختيارية.

وللحزمة، ثلاثة أبعاد: مهاري ومعرفي ووجداني. ولكل بعد منها مستويان، واحد أساسي مبتدئ والثاني أكثر تقدماً وعمقاً.

أما الأساسي فيتوقع أن يأخذه الطلبة في الفصل الأول، وأما الثاني فيوزع على بقية الفصول، حسب الخطط الاسترشادية للكليات.

وسيبدأ العمل بنظام التعلم المدمج، اعتباراً من الفصل الثاني المقبل، بحيث تبدأ الجامعة بتدريس مادتين يتم المزج بين اللقاءات الصفية المباشرة والتعلم الإلكتروني الفاعل.

بترا

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.