الرئيسية / بلدنا اليوم / افتتاح مسابقة المحارب الدولية السنوية العاشرة 2018

افتتاح مسابقة المحارب الدولية السنوية العاشرة 2018

فيلادلفيا نيوز

رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات اليوم الإثنين، إنطلاق فعاليات مسابقة المحارب الدولية السنوية العاشرة في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) وبمشاركة (40) فريقاً يمثلون (25) دولة شقيقة وصديقة.

وبين مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) العقيد الركن أسامة الزعبي في كلمة له، أن المركز هو محور الإهتمام الرئيس للتقنيات المتطورة وتأهيل وإعداد وحدات مؤهلة ومسلحة بالمعرفة والتكتيكات، بحيث تكون قادرة على العمل في مناطق النزاع، والعمل ضمن قواعد وأسس تتماشى مع الرؤية الملكية السامية.

وأضاف ان المسابقة هي حدث عسكري مهم لما توفره من فرصة حقيقية لبناء الصداقة والشراكة بين الفِرق المشاركة على المستوى الفردي والجماعي، والذين يعملون بجد لحماية بلدانهم وشعوبهم حول العالم.

واشتمل الافتتاح على عدد من الفعاليات التي نفذتها وحدات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية حيث شاهد الحضور عرضاً لموسيقات القوات المسلحة الأردنية وفريق المشاة الصامتة الذي يتبع لمجموعة حرس الشرف ومجموعة فرسان الأمن العام أظهروا فيه المهارات العالية والدقة في التطبيق.

بعد ذلك شاهد الحضور تمريناً أمنياً نُفذ على فرضية مهاجمة خلية إرهابية وحماية شخصية مهمة، حيث شارك فيه فريق من قوات الدرك والحرس الملكي، وأبدى المشاركون مهارة عالية للتعامل مع الخلية ودقة في تنفيذ المهمة كما نفذت الوحدة الخاصة الثانية من مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة تمرين تحرير طائرة مختطفة وتحرير الرهائن وإلقاء القبض على الإرهابيين.

واستعرضت الفرق المشاركة أمام المنصة يتقدمها أعلام الدول المشاركة حيث التقطت صور تذكارية لرئيس هيئة الأركان المشتركة مع الفرق.

حضر الاحتفال رئيس مجلس إدارة مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC)، وعدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة والضباط وضباط الصف في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية والمسؤولين المدنيين.

يذكر أن مسابقة المحارب هي مسابقة دولية سنوية صممت فعالياتها لتعزيز مفهوم العمل المشترك بروح الفريق الواحد ولقياس عوامل القدرة والتحمل للفرق المشاركة تحت عوامل الضغط النفسي والبدني في أجواء من المنافسة والتحدي فيما بينها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.