الرئيسية / جامعات / افتتاح فعاليات مؤتمر ” دور عمادات شؤون الطلبة في مكافحة التطرف “

افتتاح فعاليات مؤتمر ” دور عمادات شؤون الطلبة في مكافحة التطرف “

فيلادلفيا نيوز

 

افتتحت في جامعة مؤتة، الثلاثاء، فعاليات مؤتمر” دور عمادات شؤون الطلبة في مكافحة التطرف بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وقال وزير الداخلية الأسبق العين حسين المجالي الذي رعى الافتتاح، ان آفة التطرف اصبحت تشكل تحديا كبيرا بمسارنا الاجتماعي والاقتصادي والديني والامني تتطلب تضافر جهود الجميع لمحاربة هذا الخطر.

وبين ان محاربة التطرف تتم من خلال الأفكار المستنيرة وليس اي شيء آخر، لافتا الى ان المؤسسات التعليمية أغفلت محاربة افكار التطرف لانها لم تكن موجودة من قبل.

واشار الى ان الاجهزة الرسمية تضع الان خطة جديدة لمكافحة التطرف بعد تشخيص الاسباب التي تؤدي اليه بين الشباب، وان مكافحة الارهاب من مسؤولية الدولة من خلال الاجهزة العسكرية والامنية، في حين ان مكافحة التطرف هي مسؤولية مختلف الاجهزة في الدولة وفي مختلف المجالات التعليمية والتربوية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال عميد شؤون الطلبة رئيس المؤتمر الدكتور سليمان الصرايرة ان جامعة مؤتة بالتعاون مع وزارة الثقافة تنظم المؤتمر وهو الاول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية مبينا ان على عمادات شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية والمؤسسات الرسمية والشعبية واجب تقديم وشرح الآثار المدمرة للأفكار المتطرفة على المجتمع والاجيال الشابة، وتوفير مساحات وبرامج متنوعة تستوعب كافة مواهب الطلبة.

وقال رئيس اتحاد الطلبة في جامعة مؤتة ضياء الطراونة ان انعقاد المؤتمر الذي يعنى بمكافحة التطرف في الجامعات الاردنية وبمشاركة واسعه سيسهم بتعريف الطلبة في الجامعات بحقيقة افكار التطرف ووسائل مواجهته.

ويناقش المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة ايام، مجموعة من الأبحاث بمشاركة عدد من الباحثين.(بترا)

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.