الرئيسية / منوعات / اعتقال 100 شخص في السعودية لاحتفالهم بعيد ميلاد طفلة

اعتقال 100 شخص في السعودية لاحتفالهم بعيد ميلاد طفلة

فيلادلفيا نيوز

اعتقلت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية 100 ممرض وممرضة كانوا يحتفلون بعيد ميلاد طفلة .

حيث داهمت الهيئة مساء أمس الجمعة ‘حفلاً صاخباً’ بمحافظة الجبيل شرق المملكة، وألقت القبض على أكثر من 100 ممرض وممرضة من جنسيات آسيوية يعملون في إحدى المستشفيات، وذلك أثناء احتفالهم بعيد ميلاد طفلة زميلتهم.

وكان مركز الهيئة في الجبيل كان قد تلقى بلاغاً مساء أمس بوجود حفل أعدته إحدى الممرضات ودعت إليه زملاءها في العمل في أحد مخيمات محافظة الجبيل.

يذكر أن الهيئة ألقت القبض في الرياض على وافد من جنسية عربية، بعد أن سار في الشارع وهو يحمل بالونات كتب عليها ‘عام سعيد عام 2012’.

وكان مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أكد الشهر الماضي أن الدعوة إلى الاحتفال بأعياد الزواج والميلاد باطلة، قائلاً إن ‘المسلمين لهم عيدان عيد الفطر وعيد الأضحى.. أما عند النصارى فهناك عيد الأم، عيد الشجرة، عيد في كل شيء’.

وتعتبر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسعودية الاحتفال بعيد رأس السنة من الأعياد المحرّم الاحتفال بها شرعاً، وأصدرت تعليمات صارمة بمنع الاحتفال بمثل هذه الأعياد.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.