الرئيسية / منوعات / اضاءة خزنة البترا باللون الابيض

اضاءة خزنة البترا باللون الابيض

فيلادلفيا نيوز

 

أضيء معلم الخزنة الأثري في البترا باللون الأبيض ليل أمس بتنظيم من وزارة السياحة وبالتعاون مع سلطة اقليم البترا التنموي السياحي وهيئة تنشيط السياحة وذلك احتفاء بيوم السياحة العالمي، ولفت أنظار العالم إلى اهمية زيادة وعي المجتمع الدولي لأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية وتسليط الضوء على المساهمة التي يمكن أن تقدمها صناعة السياحة لبلوغ الاهداف المرجوه.

وأكد رئيس مجلس مفوضي اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد عباس النوافلة، دعم السلطة لكل منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال صناعة السياحة،وما تسهمه من زيادة التعريف بالمنتجات السياحية في كافة انحاء العالم..

وفي الصدد شدد النوافلة على أن تكون السياحة المتاحة للجميع في قلب ومحور السياسات السياحية واستراتيجيات الأعمال ليس لانها حق انساني يكتسب أهمية متأصله بحد ذاته بل لأنها تشكل ايضا طاقة هائله للاسواق وفرصه عظيمة للأعمال على حد قوله.

وأشاد النوافلة بأهمية اليوم العالمي للسياحة والاهداف التي يقدمها لتصبح السياحة في متناول الجميع ولمساهمتها في خلق البيئات التي يمكن أن تلبي احتياجات كل واحد منا، سواء كان مسافرا أو لحظة بقاءه في المنزل.

ودعا النوافله لمساهمة جميع صناع السياحة لحث جميع البلدان والمقاصد السياحية وكل اصحاب المصلحة في هذا القطاع على دعم مبدأ الإتاحة للجميع سواء على مستوى البيئة المادية، أو في أنظمة النقل، أو في المنشآت والخدمات العامة أو في قنوات المعلومات والاتصال.

وفي صدد زيادة التعريف بالمنتج السياحي على المستوى المحلي قال النوافله ان سلطة اقليم البترا التنموي اطلقت بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة والاثار في التاسع عشر من شهر آذار الماضي برنامج ‘ الاردن احلى للسياحة الداخلية’.

ويهدف البرنامج المدعوم من الحكومة تشجيع المواطن الاردني لزيارة مدينة البترا الاثرية والمبيت في فنادقها والاستفادة من الاسعار التشجيعية والرمزية التي يتضمنها البرنامج للمشاركين فيه وتشمل المبيت في الفنادق والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها للزائر.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا الدكتور محمد النوافلة، إن 19 فندقا في مدينة البترا الاثرية من مختلف التصنيفات الفندقية شاركت في البرنامج الذي يشكل فرصة مهمة للمساهمة في تعافي القطاع السياحي في المنطقة بعد ان شهد تراجعا كبيرا خلال السنوات الاخيرة.

واكد الدكتور النوافلة اهمية البرنامج والترويج له وانجاحه ودعمه ومواصلته، مبينا ان هذا البرنامج يأتي في إطار الحلول التي تسعى اليها السلطة بالتعاون مع الجهات المعنية بالسياحة لتحسين مستوى الحركة السياحية في البترا وتنشيط السياحة الداخلية فيها.
هذا ويحتفل بيوم السياحة العالمي منذ نشأته في 27 سبتمبر أيلول بهدف تعزيز وعي المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية. وكجزء من تقويم الأمم المتحدة الرسمي يسعى الاحتفال بهذا اليوم من أجل تسليط الضوء على إمكانات السياحة في المساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، ومعالجة بعض التحديات الأكثر إلحاحا التي تواجه المجتمع اليوم.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.