الرئيسية / قضايا / اصابة طفل بمفرقعة نارية في الكرك

اصابة طفل بمفرقعة نارية في الكرك

فيلادلفيا نيوز

اصيب في مدينة الكرك طفل بعمر (8) سنوات اثر انفجار مفرقعة نارية كان يحملها في يده لتفجيرها بقصد اللهو ، وفي حادثة ثانية كاد قيام طفل بالقاء مفرقعة امام فتاة كانت تمر في احد احياء المدينة ان يفضي الى مشكلة عشائرية بين ذوي الطفل وذوي الفتاة.

ياتي ذلك في ظل شكوى واسعة من المواطنين من عودة ظاهرة لهو الاطفال بالمفرقعات النارية بكل مايترتب عليها من ازعاج وخطورة ، ويعبر المشتكون عن خشيتهم من تمادي هذه الظاهرة ايام الاحتفال بعيد الفطر السعيد حيث ستتوفر لدى الاطفال سيولة نقدية من عيدياتهم مايمكنهم من التوسع في شراء المفرقعات.
وبشهادة عدد من المواطنين فان العديد من البقالات ولاسيما بقالات الاحياء الصغيرة تتاجر بتلك المفرقعات دون حسيب اورقيب الامر الذي يستلزم من اولياء امور الاطفال وفق المواطنين متابعة اطفالهم ومنعهم من اللهو بالمفرقعات ، فيما يحث اولئك المواطنون الجهات الرسمية المختصة بمتابعة البقالات التي تتاجر بالمفرقعات ومنعها من الاتجار بها وتحت طائلة المساءلة القانونية في حال الامعان في المخالفة .
ويتساءل المواطنون عن مصير القرارت الحكومية السابقة التي تمنع المتاجرة بالمفرقعات والالعاب النارية وتقييد ظروف استخدامها ويطالبون باعادة تفعيل تلك القرارات .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.