الرئيسية / رياضة / استكشاف المراحل ومهرجان افتتاحي كبير لرالي الأردن الدولي

استكشاف المراحل ومهرجان افتتاحي كبير لرالي الأردن الدولي

فيلادلفيا نيوز

 

يستكشف السائقون المشاركون في رالي رالي الأردن الدولي – ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات  الإثنين  مراحل رالي استعدادا للانطلاقة الاحتفالية للرالي يوم الخميس المقبل  في منطقة البحر الميت برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات.

وتقام منافسات الرالي الوطني الثاني مع منافسات رالي الأردن الدولي، ويشارك في رالي الأردن الدولي 12  متسابقا عربيا وأردنيا يتقدمهم المتسابق ناصر العطية الذي يسعى إلى تحقيق لقبه الـ 11 في رالي الأردن وتسلم زمام الأمور والمضي قدما لنيل لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات الـ12 ، كما يشارك في الرالي كل من خالد السويدي  (قطر) ومشاري الظفيري وعضام النجادي  وسالم الظفيري (الكويت) وراكان الراشد وسعيد الموري (السعودية)  ومن الأردن خالد جمعة ومعروف أبو سمرة وإيهاب الشرفا وزياد مقداد وعاصم عارف.

فيما يشارك في الرالي الوطني الثاني 3 متسابقين هم: سلامة القماز وأحمد شعبان وناصر خنفر.

والمراحل التي يستكشفها السائقون هي: بانوراما وتبلغ مسافتها  16.85 كم وصياغة وتبلغ مسافتها 9.60 كم وراما وتبلغ 8.55 كم وبحاث وتبلغ مسافتها 12.55 كم وسويمة وتبلغ مسافتها 11.74 كم وتبلغ مسافتها ، ومراحل الاستكشاف ليوم الأربعاء هي الشونة وتبلغ مسافتها 15.07 كم ، ونهر الأردن وتبلغ مسافتها  31.05 كم والمغطس وتبلغ مسافتها 11.68 كم.

ويؤهل الرالي لبطولة (فيا) للشرق الأوسط للسائقين والمساعدين وبطولة (فيا)  للشرق الأوسط آر سي 2 للسائقين والمساعدين وآرسي 3 للسائقين والمساعدين وبطولة الشرق الأوسط للواعدين.

الى ذلك أعدت مديرة التسويق والإعلام داليا ناصر الدين برنامجا مميزا لرالي الأردن الدولي، حيث انتهت الحملة الترويجية للرالي في كافة انحاء المملكة من خلال لوحات للرالي مرتبطة بتاريخ وحضارة الأردن العريق، ومجسمات تعبيرية للرالي، كما يشارك في البرنامج الاحتفالي الكبير للرالي  الفنان هاني متواسي في ساحة الأردنية لرياضة السيارات (ساحة الصيانة) في البحر الميت.

وقال ناصر الدين:” نتطلع إلى كل جديد في الرالي وهدفنا من خلال رالي العام 2017 الوصول إلى كافة الفئات العمرية وللعائلات كون الرالي أكثر من حدث رياضي فهو يجسد أسمى معاني التلاحم بين أسرة الرالي والجمهور، وقمنا باعداد فقرات ترفيهية للأطقال والعائلات ستنال اعجاب كافة الحضور”.

ويرعى الرالي مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بإدارة هيلتون، فندق و منتجع هيلتون البحر الميت، شركة البحر الميت للاستثمارات السياحية والعقارية (سمارة)، شركة فيستل، سي سي للمفاهيم الابداعية وراديو هلا وبليس وأمانة عمان ووزارة الأشغال العامة والإسكان وهيئة الإتصالات الملكية اللجنة الأولمبية الأردنية ، والشركاء الاعلاميون الراي والدستور والغد ورؤيا والتلفزيون الأردني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.