الرئيسية / جامعات / استحداث برنامج دراسات عليا جديد في مؤتة

استحداث برنامج دراسات عليا جديد في مؤتة

فيلادلفيا نيوز

 

استحدثت جامعة مؤته برامج دراسات عليا لطلبة الماجستير في تخصصات الملكية الفكرية وإدارة الابتكار اعتبارا من بداية العام الدراسي القادم 2017.

وقال رئيس الجامعة الدكتور ظافر الصرايرة ان استحداث هذا التخصص يهدف لإيجاد ثقافة قانونية واسعة تجعل من خريجيه كفاءات مؤهلة للعمل والوصول إلى درجة الاحتراف في مجال الملكية الفكرية.

وستبدأ الجامعة بحسب الصرايرة باستقبال الطلبة لدراسة هذا التخصص النوعي اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2016/ 2017، لافتا الى ان هذا المساق التعليمي جاء ثمرة التعاون مع الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج tempus وبمشاركة من عدة جامعات عربية وعالمية.

وأشار الى أن هذا التخصص متاح للطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة أو كلية أو معهد علمي تعترف به جامعة مؤتة في تخصص الحقوق، وللطلبة الحاصلين على درجة البكالوريوس في الحاسوب أو إدارة الأعمال شريطة اجتيازهم مواد استدراكية بواقع 9 ساعات بمبادئ القانون ومبادئ القانون التجاري والملكية الفكري.بترا 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.