الأربعاء , يوليو 17 2019 | 7:47 م
الرئيسية / السلايدر / احباط تهريب 4295 سيجارة وارجيلة الكترونية

احباط تهريب 4295 سيجارة وارجيلة الكترونية

فيلادلفيا نيوز

تمكنت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك بريد العاصمة من إحباط تهريب سجائر وأراجيل الكترونية ولوازمها بعد الاشتباه بعدد من الإرساليات الواردة وفحصها على جهاز الاكس ري ومعاينتها معاينة فعلية علماً انه تم التصريح عن المهربات بوصف مختلف عن الواقع وضمن طرود بريدية عددها (888) بوليصة ، وبلغ عدد المضبوطات ما يقارب (4295) سيجارة وأرجيلة الكترونية .

وقد تم تحرير محضر ضبط أصولي بالمضبوطات لحين أتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، حيث بلغت قيمة الضبطيات من السجائر والأراجيل الإلكترونية ولوازمها ما يقارب (70) ألف دينار.

وأشار مدير مركز جمرك بريد العاصمة عقيد جمارك الدكتور مفلح أبوعليم ان السجائر الإلكترونية تعتبر من المواد التي يحضر استيرادها وأن مثل هذه البضائع يتم مصادرتها لعدم إجازتها وحصولها على موافقات صادرة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية مما يؤثر على صحة وسلامة المواطنين.

وأشاد مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة بالجهود التي يبذلها كافة موظفي الجمارك وهم يواصلون الليل بالنهار بالحفاظ على مقدرات اردننا الحبيب بردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الاجتماعي والاقتصادي ومحاربة كافة أنواع المهربات بمنع دخولها عبر كافة المنافذ الحدودية.

ومن الجدير بالذكر لابد من الحديث عن المخاطر التي تسببها هذه السجائر الإلكترونية لما لها من خطر كبير خاصة وان كثافة النكوتين عالية جداً لأنه يتم تسخين المحلول السائل الذي يحتوي على عدة نكهات عن طريق البطارية ومن الأضرار الجسيمة التي تسببها على حياة الأنسان بإمكانية انفجارها اثناء استخدامها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.