الرئيسية / السلايدر / اتفاقية لتنفيذ مستشفى الأميرة بسمة الجديد بـ57.6 مليون دولار

اتفاقية لتنفيذ مستشفى الأميرة بسمة الجديد بـ57.6 مليون دولار

فيلادلفيا نيوز

رعى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في دار رئاسة الوزراء اليوم الاربعاء، توقيع اتفاقية التنفيذ لمستشفى الاميرة بسمة الجديد بمحافظة اربد بقيمة 6ر57 مليون دولار وبتمويل كلي بمنحة من المملكة العربية السعودية وتدار من قبل الصندوق السعودي للتنمية.

ووقع الاتفاقية وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه وممثلون عن ائتلاف مؤسسة علوي اسعد تونسي مع الشركة العربية الدولية للانشاءات والمقاولات المملوكة للقوات المسلحة الاردنية.

ويتضمن مشروع المستشفى الجديد البالغة مساحته الاجمالية حوالي 74 الف متر مربع، على المبنى الرئيسي الخاص بالمستشفى وبسعة 500 سرير ومواقف سيارات كما يشتمل على كافة التخصصات الطبية المطلوبة وتم اعداد التصاميم حسب متطلبات وزارة الصحة ووفقا للمعايير الدولية المعتمدة.

واستمع رئيس الوزراء من وزيري الاشغال والصحة الى ايجاز حول مشروع المستشفى الذي سيتم تنفيذه حسب المواصفات العالمية.

واشار وزير الاشغال الى انه من المتوقع مباشرة العمل الفعلية بتنفيذ المشروع في منتصف الشهر المقبل يليه احتفال وضع حجر الاساس للمشروع برعاية رئيس الوزراء.

واكد ان المستشفى الذي تبلغ مدة تنفيذه ثلاث سنوات سيكون حسب احدث الانظمة العالمية الخاصة باعمال الكهروميكانيك والانظمة الطبية وغرف العمليات.

واشار الى ان الصندوق السعودي للتنمية الممول للمشروع قد تابع العطاء خلال كافة مراحل الطرح والاحالة وسيتابع التنفيذ على ارض الواقع.

من جهته اكد وزير الصحة ان مستشفى الاميرة بسمة الجديد سيشكل اضافة نوعية ستسهم في تعزيز الخدمات الصحية المقدمة لابناء محافظة اربد ذات الكثافة السكانية العالية.

واكد رئيس الوزراء ضرورة ان تكون هناك خطة واضحة خلال مدة تنفيذ المشروع البالغة 3 سنوات لغايات الانشاء والادامة والتشغيل والعمل على توفير الكوادر البشرية من خلال ابتعاث اطباء من كافة الاختصاصات وممرضين وغيرها بموجب عقود للعودة للعمل في المستشفى وهو الامر ذاته الذي حرصت الحكومة على توفيره ايضا لمستشفى الطفيلة الحكومي الذي يجري العمل على تنفيذه.

يشار الى انه قد تم توقيع اتفاقية الاشراف مع ائتلاف المستشار السعودي “سعودكوونسلت والمستشار الاردني دار العمران” في اذار(مارس) الماضي وان تقوم وزارة الاشغال العامة والاسكان بمتابعة اعمال الاشراف على المشروع.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.