الأربعاء , أغسطس 21 2019 | 3:32 م
الرئيسية / السلايدر / إقبال على شراء اجهزة التكييف بسبب الحرارة

إقبال على شراء اجهزة التكييف بسبب الحرارة

فيلادلفيا نيوز

قال ممثل قطاع الاجهزة الكهربائية والالكترونية في غرفة تجارة الاردن حاتم الزعبي ان السوق المحلية تشهد طلبا جيدا على شراء اجهزة التكييف المنزلي والمراوح مع دخول موسم الصيف، وتزامنه مع ارتفاع درجات الحرارة .

واضاف الزعبي ان تحسنا ملحوظا في الطلب شهدته محلات بيع اجهزة التكييف والمراوح منذ بداية موسم الصيف الحالي مقارنة مع الموسم الماضي جراء اشتداد موجات الحر وما رافقها من تغيير السلوك الاستهلاكي للمواطنين واعتبار اجهزة التكييف من الحاجيات الاساسية بالمنازل.

وقال في تصريح صحافي اليوم الجمعة ان تحسن الطلب على الاجهزة الكهربائية عموما في موسم الصيف يمكن التاجر من تعويض الركود في المواسم السابقة، مشيرا الى ان هامش الربح لدى التاجر تراجع الى الحدود الدنيا، الامر الذي ساهم في تحسن الطلب.
ولفت الى ان تجارة الاجهزة الكهربائية تشهد منافسة كبيرة بين التجار بسبب تعدد مصادر تلك الاجهزة وكثرة عدد التجار العاملين في القاع والذين يتجاوز عددهم 3 الاف تاجر يعملون في بيع الاجهزة الكهربائية بالعاصمة عمان والمحافظات يشغلون الالاف من العمالة الاردنية.

ودعا الزعبي الى سرعة انجاز معاملات تجار الاجهزة الكهربائية والالكترونية وتخفيض رسوم الفحوصات وتسريع ظهور النتائج، مبينا ان قطاع الكهرباء والإلكترونيات أصبح من القطاعات الحيوية ويشكل رافدا أساسيا من روافد الاقتصاد الوطني.
واشار إلى ان مستوردات المملكة من الآلات والاجهزة الكهربائية خلال الثلث الاول من العام الحالي بلغت نحو 356 مليون دينار، مقارنة مع 274 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
–(بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.