الرئيسية / قضايا / إغلاق 13 مؤسسة غذائية في إربد

إغلاق 13 مؤسسة غذائية في إربد

فيلادلفيا نيوز

 

اغلقت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة اربد 13 مؤسسة غذائية و8 ملاحم لمخالفتها الشروط الصحية والبيئية خلال الايام العشرة الاولى من شهر رمضان المبارك.

واوضح محافظ اربد رضوان العتوم اليوم الثلاثاء ان الحملات المكثفة التي تقوم الاجهزة المعنية بالرقابة على الغذاء والصحة والسلامة العامة والبيئة تواصل حملاتها بالتنسيق والتعاون فيما بينها وبعمل تكاملي بلغت اكثر من 500 جولة وزيارة ميدانية شاركت بها المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومديرية الشؤون الصحية في بلدية اربد الكبرى والادارة الملكية لحماية البيئة وقسم الرقابة على البيئة والصحة العامة في مديرية صحة اربد.

وبين العتوم انه تم اليوم ضبط احدى البقالات في منطقة مخيم اربد تبيع شوربات معلبة منتهية الصلاحية تنتهي صلاحياتها عام 2016 قام صاحب البقالة بتغيير بطاقة المعلومات عليها بتاريخ جديد لانتهاء الصلاحية ينتهي عام 2018 تم اكتشافها والتحفظ على الكميات الموجودة واغلاق البقالة واتخاذ اجراءات قانونية وادارية بحقه.

واشار الى هذه الحملات المتواصلة اسفرت عن اغلاق عدد من الملاحم والمطاعم بسبب مخالفات حرجة تستدعي الاغلاق اضافة الى تحرير 200 مخالفة وتوجيه 92 انذارا لمخالفتها الشروط الصحية غير الحرجة.

كما اشار الى انه تم توقيف 20 شخصا من اصحاب البسطات المعتدين على الارصفة والشوارع وتوقيف عشرة اشخاص آخرين منتهكين لحرمة الشهر الفضيل تمهيدا لتحويلهم للجهات القضائية المختصة لإجراء المقتضى القانوني بحقهم، في حين تم ربط عدد من السائقين الذي يمارسون عملية التفحيط في الشوارع العامة بكفالات مالية وعدلية.

واكد المحافظ ان الخطة المرورية نجحت في تخفيف حدة الاختناقات المرورية في شوارع الوسط التجاري وفي مناطق التسوق نهارا وليلا وتكثيف التواجد الامني في الاسواق لتمكين المواطنين من قضاء احتياجاتهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

ونوه الى ان الحاكمية الادارية ومن خلال متابعتها لشكاوي المواطنين حول انقطاع او شح المياه الواصلة الى منازلهم تعاملت مع 120 شكوى بهذا الخصوص في الفترة الماضية من شهر رمضان المبارك، مشيرا الى انه جرى حل المشاكل المتعلقة بإيصال المياه الى منازلهم بالتنسيق مع شركة مياه اليرموك وادارة مياه اربد وتزويدهم بالمياه من خلال زيادة ساعات الضخ او تزويدهم بالمياه بواسطة الصهاريج.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.