الرئيسية / اقتصاد / إسرائيل تمنع دخول مشاركين في معرض الصناعات الأردنية

إسرائيل تمنع دخول مشاركين في معرض الصناعات الأردنية

فيلادلفيا نيوز

 

قال نائب رئيس غرفة صناعة عمان، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الصناعات والمنتوجات الأردنية عدنان غيث، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منعت أكثر من نصف المشاركين في المعرض، الذي افتتح الثلاثاء بقصر المؤتمرات في بيت لحم، من دخول فلسطين.

وأوضح غيث لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن عدد المسجلين للمشاركة في المعرض بلغ 200 شخص، لكن لم يسمح إلا لـ80 منهم من الدخول إلى فلسطين، كما أن عدة شركات منعت أيضا.

وأكد أن هذا المنع “يندرج ضمن سياسة الاحتلال الرامية لإفشال إقامة مثل هذه الفعاليات، التي تصب في إطار التبادل والتعاون التجاري بين فلسطين والأردن”.

وقال: “تحاول سلطات الاحتلال عرقلة إقامة المعرض في كل مرة، لكن رسالتنا واضحة بأننا مصممون على تنظيمه في فلسطين مهما كانت الصعوبات”.

رئيس الوزراء عمر الرزاز قال في  تصريحات سابقة إن الأردن يتطلع إلى زيادة حجم التبادل التجاري مع فلسطين “ليصل إلى المستوى المأمول”، حيث وصل مجمل التبادل خلال 2017 إلى 266 مليون دولار، و96 مليون دولار حتى النصف الأول من 2018.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.