الرئيسية / منوعات / إسبانيا : جرحى بمهرجان مصارعة الثيران

إسبانيا : جرحى بمهرجان مصارعة الثيران

فيلادلفيا نيوز 

 ذكرت تقارير اليوم السبت أن رجلا يرقد في حالة حرجة في المستشفى وأصيب أكثر من عشرين اخرين اليوم السبت بعد عملية فرار جماعية خلال المهرجان السنوي لمصارعة الثيران في مدينة بامبلونا بشمال البلاد .
وسقط نحو 200 من الفارين أمام الثيران على بعضهم البعض مما تسبب في سد المدخل الضيق للحلبة في نهاية مسار الركض .
وأظهرت التغطية التليفزيونية لحية حشدا كبيرا من الرجال متكدسين خلف الحاجز في زاوية حلبة الثيران وتحاول الثيران القفز عليهم من الخلف .  
وأصيب أربعة من الاشخاص بجروح خطيرة . وتردد ان عداء من إقليم الباسك /19 عاما/ في حالة حرجة . وهذا هو اليوم قبل الأخير من مهرجان سانت فيرمن الذي يستمر تسعة أيام لركض  الثيران وكانت رواية ارنست هيمنجواي التي صدرت عام 1926 ” الشمس تشرق أيضا ” هى السبب وراء شهرته ، والذي يجذب مئات الالاف من السياح سنويا .
وتطلق الثيران في شوارع بامبلونا المتعرجة بينما  يجرى رجال يعرفون باسم ” موثوس ” بجوار الثيران ،وهم غير مسلحين بأي شئ سوى الصحف المطوية .
وتركض الحيوانات مسافة 825 مترا حتى حلبة مصارعة الثيران حيث يقتلون في مصارعة للثيران في المساء .
وفي حين يصاب المئات من الذين يركضون سنويا ، فان حوادث التدافع الجماعي تعد نادرة . وقتل 15 شخصا في فعاليات ركض الثيران تلك منذ عام 1924 . واخر حالة وفاة بقرن ثور كانت في عام 2009  .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.