الرئيسية / السلايدر / أول قافلة للحجاج تنطلق في 11 آب

أول قافلة للحجاج تنطلق في 11 آب

فيلادلفيا نيوز

قال مصدر مطلع في وزارة الاوقاف ان اول قافلة للحجاج الاردنيين ستنطلق في 11 و12
آب المقبل .

وبين المصدر ان رحلة الحج لهذا العام ستكون مدتها اسبوعان للحجاج الاردنيين اي اقل باربعة ايام من السنوات الماضية حيث كانت الرحلة تستغرق 19 يوما .

وسيكون مسار حج الاردنيين هذا العام لمكة المكرمة قبل المدينة المنورة لاداء المناسك على خطى رسول االله صلى االله عليه وسلم خصوصا وان الذهاب الى المدينة المنورة ، الذي اعتاد الحجاج القيام به، يأتي في إطار الزيارة الدينية، وليس كأحد مناسك الفريضة.

ورغم ثبات مسار الحج للاردنيين لسنوات عديدة بالتوجه للمدينة المنورة أولا والمكوث فيها عدة ايام قبل التوجه لمكة المكرمة استعدادا للبدء بمناسك الحج ، عاد وزير الاوقاف الدكتور عبد الناصر أبو البصل لتطبيق السنة في وضع مسار الحجاج الاردنيين ، الامر الذي ينعكس على موعد خروج أولى قوافل الحجاج والتي ستكون في الاسبوع الثاني من آب المقبل فيما كانت ستكون في الاسبوع الاول من آب لو كان المسار كما في السابق .

وما يميز هذا التغيير بالرجوع الى السنة انه يعطي هامش الحرية لعدم الراغبين بالتوجه للمدينة المنورة لضيق وقت اجازاتهم في العمل او لارتفاع التكلفة الامر الذي تقل معه مدة الاقامة من حيث عدد الايام وتقل التكلفة .

وبحسب المصدر سيكون موعد رحلة عودة الحجاج الاردنيين لارض المملكة في 15 ذو الحجة بعد قضاء ليلتين بالمدينة المنورة حيث سيتم التوجه للمدينة المنورة من مكة المكرمة في مساء 13 ذو الحجة . (الرأي)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.