الخميس , مارس 28 2024 | 11:31 ص
الرئيسية / منوعات / أول رحلة جوية في العالم بطاقم نسائي كامل

أول رحلة جوية في العالم بطاقم نسائي كامل

فيلادلفيا نيوز

 

أعلنت الخطوط الجوية الهندية، الاثنين، أنها سجلت رقما قياسيا جديدا مع تنظيمها أول رحلة حول العالم بطاقم نسائي بالكامل ذهابا وإيابا.

وكشفت شركة “اير انديا” أن طائرة تابعة لخطوطها من طراز “بوينغ 777” سافرت من نيودلهي إلى سان فرانسيسكو ذهابا وإيابا مع طاقم عمل نسائي بالكامل الأسبوع الماضي، وذلك للمرة الأولى في رحلة حول العالم باتجاهين.

وتقدمت الخطوط الجوية، التي كانت محط انتقادات لاذعة في الماضي لمنعها العشرات من المضيفات من الطيران بسبب أوزانهن، إلى موسوعة ” غينيس ” للأرقام القياسية للمصادقة على الرقم القياسي.

رحلة نسائية كاملة

وصرح جي بي راو الناطق باسم “اير انديا” بأن “كل من شارك في تنظيم هذه الرحلة، أكان عند تسجيل الدخول أو استضافة الركاب أو قيادة الطائرة، كان من طاقمنا النسائي”، حتى إن مهمة مراقبة حركة الطيران من برج نيودلهي عند عودة الطائرة في الثالث من آذار/مارس كلفت لنساء.

ومن المرتقب أن تنظم الشركة المزيد من الرحلات المشغلة بطاقم نسائي بالكامل هذا الأسبوع بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في 8 آذار/مارس.

واتخذت الشركة المملوكة للحكومة عدة مبادرات في الأعوام الأخيرة لتحسين المساواة بين الرجال والنساء في صفوفها.

وأعلنت الشركة في كانون الثاني/يناير عن تخصيصها سلسلة من المقاعد للنساء في رحلاتها إثر اشتكاء عدة نساء من أعمال تحرش خلال رحلاتها.( أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com