الرئيسية / السلايدر / أمانة عمان تحدد ساعات عمل المحلات ضمن مناطق السكن

أمانة عمان تحدد ساعات عمل المحلات ضمن مناطق السكن

فيلادلفيا نيوز

 

صادق مجلس أمانة عمان في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة أمين عمان بالإنابة المحامي حازم النعيمات على تحديد ساعات فتح واغلاق ابواب المحلات الواقعة ضمن مناطق السكن والتجاري المحلي . وياتي القرار إستنادا لاحكام المادة ( 5 ) من نظام تنظيم المطاعم والمقاهي والنوادي والملاعب والمسارح ودور السينما والملاهي العامة ضمن حدود امانة عمان رقم ( 31 ) لسنة 2017.

ووفقا للقرار تم تحديد ساعات فتح ابواب المحال المشار اليها اعلاه من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة 12 ليلا في فصل الصيف ، ومن الساعة الثامنة صباحا ولغاية 11 ليلا خلال فصل الشتاء ، وبحد اقصى لغاية الساعة الثانية صباحا خلال شهر رمضان المبارك.

ووافق المجلس على توقيع اتفاقية ( عقد ) تصميم وبناء وتشغيل ونقل ملكية مشروع تحويل النفايات الصلبة الى طاقة مع شركة ( China Tianying INC ).

وقال النعيمات ان المشروع إستراتيجي وتم دراسته فنيا وقانونيا ، وهناك دور رقابي لامانة عمان على الشركة المنفذة لمعايير الاداء في حرق النفايات وعملية استخراج الطاقة وبما يحقق الاثر البيئي ، ووفر مالي لامانة عمان يتمثل بعدم إنشاء خلايا جديدة في الغباوي.

ويهدف المشروع الى تقليل حجم النفايات التي يتم طمرها في مكب الغباوي مع إمكانية إستغلالها عن طريق تحويل هذه النفايات الى طاقة باستخدام المعالجة الحرارية بتقديم خدمات التصميم والبناء والتشغيل ونقل الملكية لمحطة تحويل النفايات المنزلية على اساس ( DBOT ) بقدرة مبدئية 1200 ــ 1500 طن يوميا مع امكانية توسعة المشروع لتصل قدرته الى 2500 طن يوميا.

وتبلغ مدة العقد 30 سنة منها سنتين للتصميم بحيث تكون القيمة المتوقعة للكهرباء الناتجة 464،94 كيلو واط ساعة من الطن الواحد ، فيما سيتم تحويل نسخة من الاتفاقية الى وزارة الطاقة والثروة المعدنية لاستكمال اجراءات اخد الموافقات من مجلس الوزراء قبل توقيعها.

وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان الامانة اجرت دراسة جدوى اقتصادية للمشروع الذي يعتبر فرصة لإدارة ملف النفايات بطرق عصرية ، لافتا ان الامانة تتعامل يوميا مع 3 الاف طن نفايات قابلة للزيادة في فصل الصيف ، وان كلفة انشاء الخلية الواحدة في مكب الغباوي بكامل تجهيزاتها تصل الى 14 مليون دينار فيما يصل العمر التشغيلي لها ما بين 2 ــ 3 سنوات.

كما صادق على رفع قيمة بدل إصدار الشهادة الطبية ( خلو امراض ) من 8 دنانير الى 10 دنانير لارتفاع اسعار المواد والاجهزة المستخدمة في إجراء الفحوصات المخبرية الطبية لاصدار شهادات خلو الامراض.

وعلى تاجيل تسديد الذمم المالية المستحقة على شركات ومؤسسات مرتبطة مع امانة عمان بعقود استثمار لتشغيل حافلات النقل العام لغاية 31 /10 / 2018 لحين الانتهاء من هيكلة الشركة المتكاملة والشركات التابعة لها وعلى تمديد عقود الاستثمار المبرمة مع مؤسسات النقل العام لنقل الركاب لغاية 31/12/2018 وصادق المجلس على إصدار زيادة لعطاء توريد حافلات نقل ركاب داخل مدينة عمان كبيرة ووسط مجهزة للاشخاص ذوي الاعاقة ، وعلى إصدار الامر التغييري رقم ( 3 ) لعطاء إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد / الحزمة الثانية.

وأستمع المجلس الى عدد من الأعضاء حول المطالب والمقترحات المتعلقة بالعمل والإنجازات في كافة مناطق الأمانة وسير العمل في دوائر الأمانة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.