الرئيسية / منوعات / ألمانيا: تكاليف الأطفال الباهظة تجعل الأزواج يتخلون عن الإنجاب

ألمانيا: تكاليف الأطفال الباهظة تجعل الأزواج يتخلون عن الإنجاب

فيلادلفيا نيوز 

 

أظهر استطلاع حديث أن أغلب المواطنين الألمان يعتقدون أن تكاليف الأطفال الباهظة هي التي تجعل الأزواج يتخلون عن إنجاب الأطفال. وأعرب 63 بالمئة ممن شاركوا في الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “بي ايه تي” المعنية بقضايا المستقبل بمدينة هامبورغ الألمانية عن هذا الرأي.

 

وجاء في هذا الاستطلاع الذي تم عرضه بمدينة هامبورغ أن 58 بالمئة من الألمان كانوا ينظرون للتكاليف المالية على أنها السبب الرئيسي لعدم الإنجاب قبل خمسة أعوام. ولإجراء الاستطلاع، طرحت المؤسسة على 2066 شخصا سؤالا نصه: “لماذا لم يعد الألمان يطمحون لإنجاب الأطفال أو يرغبون في تأسيس عائلة؟”.

 

وطرحت المؤسسة في الوقت ذاته ثماني إجابات محتملة. وبعد عامل التكاليف المادية، احتل الخوف من اقتطاع وقت الفراغ الشخصي المركز الثاني؛ حيث أوضح 61 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أنه السبب وراء عدم إنجاب الأطفال في ألمانيا، وجاء في المرتبة الثالثة بنسبة 55 بالمئة سبب الاقتناع بأن الحياة العملية أهم من تأسيس أسرة.

 

وبحسب بيانات مؤسسة “بي إيه تي”، شمل الاستطلاع الذي تم تكليف المعهد الألماني لأبحاث السوق “جي إف كيه” بإجرائه 2066 رجلا وامرأة، وتم إنجازه في إطار مقابلات شخصية في الفترة بين 15 و29 تموز/يوليو الماضي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.