الأربعاء , أبريل 21 2021 | 9:11 م
الرئيسية / من هنا وهناك / أكاديمية الرواد الدولية تنظم احتفالاً مهيباً بمئوية الثورة العربية الكبرى ومعركة الكرامة الخالدة

أكاديمية الرواد الدولية تنظم احتفالاً مهيباً بمئوية الثورة العربية الكبرى ومعركة الكرامة الخالدة

فيلادلفيا نيوز

 

تحت رعاية معالي السيد عقل بلتاجي أمين عمان الكبرى وبحضور مميز من مؤسسات وشخصيات  وطنية . نظمت أكاديمية الرواد الدولية احتفالاً مهيباً بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى وذكرى معركة الكرامة الخالدة . وخلال كلمته شكر مندوب راعي الحفل الدكتور يوسف الشواربة نائب أمين عمان أكاديمية الرواد على حسن التنظيم مؤكداً أن على المؤسسات التعليمية أن تعمل جاهدة لبث الروح الوطنية والانتماء للوطن بين طلبتها . من جانبه رحب مدير عام أكاديمية الرواد الدولية بالحضور وشكر أمانة عمان الكبرى على رعايتها للاحتفالية وتخلل الحفل كلمة قدمها المؤرخ الدكتور بكر خازر المجالي بين خلالها أهمية هذه المناسبة واستعرض أمام الحضور تاريخ الثورة العربية الكبرى ومعركة الكرامة الخالدة . ثم قدم الرقيب أحمد الخزاعلة شهادته حول مشاركته في معركة الكرامة استعرض خلالها الأحداث البطولية التي قدمها جنودنا البواسل خلال المعركة . كما قدمت فرقة أمانة عمان الكبرى دبكة شعبية أمام الحضور.

 واشتمل الحفل على عدة فقرات شعرية ورقصات قدمها طلبة مدارس أكاديمية الرواد الدولية وبدأت فعاليات الحفل بمسيرة استعراضية جالت أرجاء منطقة المدارس بمشاركة مميزة من موسيقات الأمن العام . وبمشاركة مندوب راعي الحفل وكبار الحضور . كما شارك طلبة  عدة مدارس حكومية  في المسير وهي مدرسة اسكان ياجوز الثانوية، مدرسة الشفاء الاساسية، مدرسة أم طفيل الثانوية.      

وتم خلال الفعالية الإعلان عن التوأمة بين مدارس أكاديمية الرواد الدولية ومدرسة الشفاء الأساسية في الزرقاء حيث ستقدم أكاديمية الرواد الدولية الدعم المطلوب من جميع الجوانب المادية والتربوية. واختتم الحفل بتكريم  مجموعة من المتقاعدين العسكريين والمشاركين الداعمين .حيث قدمت عدة مؤسسات دعمها للفعالية مثل أمانة عمان الكبرى و مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، قناة اليرموك الفضائية، إذاعة حياة اف ام،  وكالة بترا للأنباء، نادي أبناء الثورة العربية الكبرى،  المركز الجغرافي الملكي. مديرية الدفاع المدني، موسيقات الامن العام، ادارة السير المركزية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.