الأربعاء , مارس 3 2021 | 1:13 ص
الرئيسية / منوعات / أعطت والدها المصاب بالسرطان حليب رضيعها … ما كانت النتيجة؟

أعطت والدها المصاب بالسرطان حليب رضيعها … ما كانت النتيجة؟

فيلادلفيا نيوز

 

 

بعد قراءتها دراسات عدة تظهر أنّ حليب الأم يفعّل جهاز المناعة، قررت هيلين فيتزسمون (40 عاماً) إعطاء والدها المصاب بالسرطان جرعةً يومية من حليب رضيعها كي يبقى على قيد الحياة سنةً إضافية.

وكشفت صحيفة “دايلي مايل” أنّ آرثر (72 عاماً) أصيب في العام 2009 بورم نِقويّ (سرطان المايلوما) الذي يرفع مستويات البروتين ويضعف بالتالي جهاز المناعة ويؤثر في العظام. وبعد أربع سنوات، وبينما كان يخضع للعلاج الكيميائي، تبين أنَه مصابٌ بسرطان البروستات أيضاً. ولم يعارض الرجل شرب حليب طبيعي، بل عمد إلى شرب كميةٍ محددة يومياً. وادّعت الابنة أنّ مستويات البروتين بدأت بالانخفاض بشكل سريع قائلةً: ” قد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء ولكن عندما ترى من تحب يعاني، قد تفعل المستحيل لمساعدته. لم أتردد في مساعدة والدي الذي بقي على قيد الحياة 16 شهراً بعد تشخيص إصابته بسرطان البروستات”.

وكان الوالد قد توفي السنة الماضية بعد 16 شهراً من بدء شربه للحليب الطبيعي. من جهتهم، أعلن الأطباء أنّه ما من دليل على أنّ هذا العلاج أثّر في وضع المريض في حين أنّ أسرته على يقين بأنّه ساعد بشكل كبير في زيادة عمر الوالد سنة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.