الخميس , مارس 28 2024 | 11:03 م
الرئيسية / اقتصاد / أسعار النفط تتراجع

أسعار النفط تتراجع

فيلادلفيا نيوز

 

تراجعت أسعار النفط قليلا في رد فعل للمستثمرين إزاء انخفاض أقل من المتوقع في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة في الوقت الذي ينتظرون فيه نتائج مناقشات في فيينا بين أوبك ودول مصدرة للنفط بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام انخفضت للأسبوع السابع على التوالي مع استهلاك مصافي التكرير كميات شبة قياسية من الخام الأسبوع الماضي، حتى في الوقت الذي تراجعت فيه مخزونات البنزين والمشتقات أيضا.

وهبطت مخزونات الخام 4.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع عشر من مايو أيار في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.4 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات البنزين 787 ألف برميل فقط مقارنة مع توقعات لهبوط قدره 1.2 مليون برميل.

وجاءت تلك البيانات قبل يوم واحد من القرار الذي من المنتظر أن تتخذه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وعدد من الدول المنتجة للنفط غير الأعضاء في المنظمة بشأن تمديد اتفاق لخفض الإمدادات العالمية، في مسعى بدأ يؤتي فقط في الآونة الأخيرة يؤتي ثماره في أرقام المخزونات العالمية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 19 سنتا أو ما يعادل 0.35 بالمئة لتسجل عند التسوية 53.96 دولار للبرميل بينما تراجعت عقود خام القياس الأميركي 11 سنتا أو 0.21 بالمئة إلى 51.36 دولار للبرميل.

وزاد الخامان أكثر من 10 المئة من أدنى مستوياتهما في مايو أيار دون 50 دولارا للبرميل مع تعافيهما بدعم من توقعات بأن أوبك ومنتجين مستقلين سيبقون على قيود صارمة على الإنتاج في مسعى لتصريف فائض عالمي مستمر من الإمدادات.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com