الرئيسية / منوعات / أسرة تعثر على كنز من الذهب يقدر بأكثر من مليون ريال

أسرة تعثر على كنز من الذهب يقدر بأكثر من مليون ريال

فيلادلفيا نيوز

عثرت أسرة أميركية على كنز من المجوهرات والعملات والسلاسل الذهبية يقدر بـ300 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و125 ألف ريال، في ساحل “فورت بيرس” بولاية فلوريدا الأميركية.
 
ووفقاً لـ “ذا ساوث فلوريدا صن-سنتينال” الأميركية فإنّ أسرة “ريك شميت” عثرت على سلسلة ذهب يبلغ طولها 19 مترًا، و5 عملات ذهبية وخاتم ذهب. حيث كانت تقوم بالبحث عن الكنز بتكليف رسمي من شركة “كوينز جويلز”، وهي الشركة الحاصلة على حق التنقيب عن الذهب المفقود في حادث تحطم الأسطول من قِبل السلطات في ولاية “فلوريدا” على أن تحصل الولاية على حصة “الخُمس” من أي كنز يتم العثور عليه، فيما تتقاسم الشركة نصف الثروة مع الشخص الذي عثر عليه.
 
ويرجح أنّ الكنز يعود لأسطول السفن الإسباني الذي كان محملاً بالذهب والأحجار الكريمة، والذي تحطم قبالة ساحل فلوريدا عام 1715 م بفعل العواصف ما أدى إلى مصرع نحو ألف شخص.
 
الجدير بالذكر أنها المرة الثانية التي تنجح فيها الشركة في رصد بعض لذهب المتناثر قبالة الساحل إذ كانت المرة الأولى مع بداية الصيف، عندما تم العثور على 51 عملة ذهبية بقيمة 389 ألف دولار.

 

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.