الرئيسية / منوعات / أستراليا: ذبح مواش بسبب الجفاف

أستراليا: ذبح مواش بسبب الجفاف

فيلادلفيا نيوز 

دفع الجفاف الناجم عن موجة الطقس الحار التي ضربت أخيرا وسط أستراليا وشمالها، مربي الماشية، إلى ذبح ماشيتهم، حيث كان عام 2013 الأشد حرارة في البلاد منذ عشرات السنين.

وارتفعت درجات الحرارة لتتجاوز 40 درجة مئوية في أجزاء كبيرة من المناطق الزراعية الرئيسية في أستراليا في أغلب أوقات الأسبوع الماضي، وزادت على 48 درجة مئوية في بلدة بيردز فيل فيكوينزلاند وسط غرب البلاد.             

وتسود الموجة الحارة شرق أستراليا، ما أثار تحذيرات صحية، الجمعة، في بعض المدن الكبرى، حيث يكافح عمال الإطفاء بالفعل حرائق الغابات.

وشهدت المناطق النائية من البلاد التخلص من عدد كبيرا من الماشية بسبب موجة الحر، خاصة في كوينزلاند المسؤولة عن 50 بالمائة من إنتاج الماشية في البلاد.

وقال مربي الأبقار تشارلز بوركي، من كوينزلاند إن “إمدادات المياه تتقلص بسرعة وامدادات العلف المتبقية تحترق، ولن يبقى شيء منها”. وأضاف:”هذا الجفاف يتحول إلى كارثة”.             

وقال مكتب الأرصاد، الجمعة، إن الامطار الموسمية لم تهطل على شمال أستراليا في الصيف الماضي، وتحملت القارة بأسرها أكثر الأعوام حرارة منذ بداية تسجيل الطقس عام 1910.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.