الرئيسية / منوعات / أزمة أوكرانيا تلقي بظلالها على رسائل الفصح

أزمة أوكرانيا تلقي بظلالها على رسائل الفصح

فيلادلفيا نيوز 

عشية عيد الفصح، انتشرت الرسائل الدينية للكنائس الأرثوذكسية التي وإن تشابهت في طرق احتفالها، إلا أنها اختلفت في مضامين رسائلها التي لم تخل من ذكر المواجهة الغربية مع روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية.

ففي أوكرانيا، قال بطريرك كييف الأرثوذكسي، فيلاريت، السبت، إن “العدو” الروسي الذي ارتكب “اعتداء” في أوكرانيا، محكوم بالهزيمة.

وأضاف البطريرك، في رسالته بمناسبة عيد الفصح: “البلد الذي كان ضمن وحدة أراضينا ارتكب اعتداء. إن الله لا يمكن أن يقف إلى جانب الشر، لذلك فإن عدو الشعب الأوكراني محكوم بالهزيمة”.             

وعلى الجانب الآخر، دعا بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، كيريل، إلى الصلاة لإحباط مخططات “الذين يريدون تدمير روسيا المقدسة”، مشددا على أن كل المحاولات التي جرت سابقا في هذا الإطار باءت بالفشل.

وتابع البطريرك الروسي، عشية عيد الفصح: “علينا اليوم أن نصلي للشعب الروسي الذي يعيش في أوكرانيا حتى يبسط المسيح السلام على الأراضي الأوكرانية (…)، وليضع حدا لمخططات الذين يريدون تدمير روسيا المقدسة”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.