الرئيسية / منوعات / أخطاء لا ترتكبها في العقد الثالث من عمرك

أخطاء لا ترتكبها في العقد الثالث من عمرك

فيلادلفيا نيوز

 

يرى معظم الناس أنّ سن العشرينات هو سن الشباب والإنجاز وبعد وصولهم إلى عمر 30 وبداية عقد الثلاثينات، يحبط الكثير منا ويرى أنّ الوقت قد فات على القيام بأمور كثيرة وأنّ الشباب بدأ يدير لنا ظهره.

 

لكن احذر، فهذه القاعدة غير صحيحة، خاصة إن تجنبت معها أخطاء ترتكبها في الثلاثينات.

بلا هدف!

حاول قدر المستطاع أن تخطط لأهدافك في العشرينات، وتبدأ بتطبيقها حقا في الثلاثينات، فلن تجد سنا أفضل منها لذلك، فلا تعتقد أن بلوغك الثلاثين قد وضع حدًا لأهدافك، بل مع دخولك الثلاثين بدأت أول خطوة نحوها.

تبذير المال

يغفل الكثير منا عن الأمور المادية، فبرغم أنّ سن الثلاثين يعتبر متقدما عن الشباب بقليل، لكن منا من يظن أن العمر ما زال أمامه، لكي يحقق راحة مادية، لكن كلما اتخذت قرارًا باكرًا وواعيًا في الثلاثينات لحاجتك البدء بالادخار والتفكير بالاستثمار، تمكنت من التقاعد مبكرًا والاستمتاع بالحياة.

الصحة

لا نعير صحتنا في شبابنا أدنى اهتمام، لكن هذا ليس صحيحًا، فسن الثلاثينات السن المناسب للبدء بالتفكير جديًّا بشأن الصحة، فحاول الابتعاد قدر الإمكان عن المهن الشاقة، التي تسبب لك التوتر والإرهاق، واتخذ قرارًا جديا بممارسة الرياضة ومراقبة غذائك.

فكرة الزواج

يتخلى العديد من الناس عن فكرة الزواج في الثلاثينات، إذ يرون أنّ الوقت صار متأخرًا على مثل هذه الخطوة، لكن احذر هذا التفكير الذي سيؤدي بك إلى الوحدة، فسن الثلاثينات هو الأنسب للزواج والإنجاب. فأعد التفكير مجددًا!.

الاستمتاع

نظن أنّ العشرينات هي السن الأنسب للاستمتاع والخروج برفقة الأصدقاء، وأنه من بعده علينا البدء بتحمل المسؤولية وإثقال أنفسنا بأمور كثيرة، لكن هذا ليس صحيحًا، فلا يوجد سن مناسب للاستمتاع، فهو قرار أولا وأخيرا.. فاتخذه الآن..

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.