الخميس , مايو 13 2021 | 8:40 ص
الرئيسية / منوعات / أحمد الشقيري يكشف حقيقة تعيينه وزيرا للتعليم في السعودية

أحمد الشقيري يكشف حقيقة تعيينه وزيرا للتعليم في السعودية

فيلادلفيا نيوز

 

 

علق الإعلامي أحمد الشقيري  على هاشتاغ “أحمد الشقيري وزيرا التعليم” الذي تدواله نشطاء سعوديون مؤخرا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا إنه “ليس لديه أي علم لا من قريب ولا من بعيد بالهاشتاغ، وسبب إطلاقه.
وتابع: “أشكر كل من علق سلبا أو إيجابا ولكني لا أؤيد الوسم لسبب بسيط وهو أنني لست مؤهلا لهذا المنصب”.

وأضاف: “نجاح الشخص في مجال معيّن لا يعني نجاحه في مجالات أخرى. فمجال الإعلام مختلف تماما عن مجال وزارة التعليم وبالتالي فمتطلبات النجاح مختلفة في المجالين”.

وشدّد الشقيري أنه لا ينتمي إلى أي طائفة أو مذهب، أو حزب، أو توجه فكري معين، في إشارة إلى أنه مسلم عادي غير محزّب.

ووجه الشقيري في نهاية حديثه نصيحة إلى المغردين في “تويتر”، قائلا: “ليتنا عند مناقشة أمر معين تكون المناقشة حول الفكرة بدون شخصنة الأمر وبدون سب وشتم واتهام في النوايا”.

وختم: “وطننا الحبيب يحتاج نقاشات هادئة توحد الناس ولا تفرقهم، فهل نستطيع أن نختلف ويبقى حسن الظن؟ هل نستطيع أن نختلف في الآليات ولكن نتفق أن الهدف واحد وهو (رفعة الأوطان)”.

يذكر أن  نشطاء سعوديين كانوا قد تداولوا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خلال الأيام الماضية، أخبارا غير مؤكدة عن إعفاء وزير التعليم أحمد العيسي من منصبه، وترجيحات بشأن من سيحل محله كبديل.

ورغم أن الأمر لا يتجاوز كونه مجرد إشاعات؛ إلا أن هذا لم يمنع السعوديين من إطلاق العنان لأحلامهم بوزير شاب يُحدث ثورة في التعليم في المملكة، خاصة مع  تداول تكهنات تفيد بأن الإعلامي السعودي الشهير أحمد الشقيري سيكون هو البديل.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.