الخميس , فبراير 25 2021 | 4:29 ص
الرئيسية / منوعات / أجهزة الهاتف الذكي تُزود المناطق النائية بالخدمات الصحية

أجهزة الهاتف الذكي تُزود المناطق النائية بالخدمات الصحية

فيلادلفيا نيوز

قال أطباء في ألمانيا إنه من الممكن أن تساهم أجهزة الهاتف الذكي والإنترنت في تزويد المناطق النائية والريفية بالخدمات الصحية.

وقال الطبيب ماري تسيجموت، رئيس المؤتمر الثاني عشر الذي يعقده قطاع اقتصاد الصحة حاليا في مدينة روستوك شمال ألمانيا، إن التقنية الجديدة يمكن أن تحسن الخدمات الصحية في هذه المناطق التي يصعب الوصول إليها بشكل منتظم أو في الوقت المناسب. 

ويتشاور نحو 600 خبير في روستوك حول موضوع “الصحة 2016، اقتصاد الصحة في العالم الرقمي”.

ويستطيع المرضى من خلال هذه التقنية على سبيل المثال التواصل مع مراكز الرعاية الصحية عن بعد، باستخدام تطبيقات خاصة على أجهزة الهاتف الذكي، والحصول من هذه المراكز على نصائح العاملين بهذه المراكز حسبما أوضح تسيجمونت.

وأشار رئيس وزراء ولاية ميكلينبورج فوربومرن، اِرفين سِلِرينج، الذي يستضيف المؤتمر إلى أن الرقمنة هي المجال الواعد مستقبلا في الاقتصاد وقال إن هذه الرقمنة تتطلب طرقا خاصة في عالم الطب وحلولا تختلف عن الحلول المعهودة في قطاع الصناعة على سبيل المثال.

وشدد سيلرينج على ضرورة إشراك جميع العاملين في قطاع الرعاية الصحية في تطوير البنية التحتية لبرامج الحاسوب التي تستخدم في مساعدة المرضى عن بعد.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.