الرئيسية / منوعات / “أبل” تجدد مطالبتها بحظر أجهزة “سامسونغ” في الولايات المتحدة

“أبل” تجدد مطالبتها بحظر أجهزة “سامسونغ” في الولايات المتحدة

فيلادلفيا نيوز 

طالبت مجموعة “أبل” الأميركية، القضاء مجددا، بمنع مبيعات هواتف ذكية وأجهزة لوحية تابعة لمنافستها الكورية الجنوبية “سامسونغ” في الولايات المتحدة، بحجة أنها تنتهك براءاتها.
وفي شكوى قدمت للقاضية لوسي كوه في محكمة كاليفورنيا، طلبت المجموعة المعلوماتية حظر مبيعات حوالي 20 هاتفا ذكيا وجهازين لوحيين بصورة دائمة.
وتشمل هذه الأجهزة نماذج قديمة مثل هاتفي “غالاكسي اس” و”غالاكسي اس2″ وجهاز “غالاكسي تاب10.1” الذي أوقفت “سامسونغ” بيعه في الولايات المتحدة. لكن المجموعة الأميركية تؤكد أنها تطالب بهذه التدابير على سبيل الاحتياط؛ إذ إن “سامسونغ تطرح باستمرار نماذج جديدة… ومن شأن هذا الحظر أن يساعد “أبل” على مكافحة الانتهاكات المقبلة لسامسونغ”. وتأتي هذه المطالب بعد محاكمة طويلة جرت في العام 2012 في مدينة سان خوسيه (ولاية كاليفورنيا) بتت في أن أجهزة “سامسونغ” هذه تنتهك براءات “أبل”. واعتبر القضاء إثر هذه المحاكمة أنه ينبغي على “سامسونغ” دفع حوالي 930 مليون دولار من التعويضات، لكن ما يزال يتوجب على القاضية لوسي كوه تحديد جزء من هذا المبلغ.
وتطالب المجموعة الأميركية بالنظر في مطالبها الجديدة خلال جلسة من المزمع عقدها في الثلاثين من كانون الثاني (يناير). -(أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.