الرئيسية / منوعات / آبل تكشف عن الجيل الجديد من «آي باد»

آبل تكشف عن الجيل الجديد من «آي باد»

فيلادلفيا نيوز

كشفت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل عن جيل جديد من الكمبيوتر اللوحي آي باد باسم «آي باد أير» وهو أخف وزنا وأقل سمكا  من الطرز السابقة.  وجاء الكشف عن الطراز الجديد من الكمبيوتر اللوحي الأكثر مبيعا في  العالم آي باد في مؤتمر صحفي بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية في ظل  تزايد المنافسة  في سوق الكمبيوتر اللوحي مع دخول منافسين جدد، حيث  كشفت شركة الهواتف المحمولة الفنلندية المتعثرة نوكيا  اليوم الثلاثاء عن أول كمبيوتر لوحي من إنتاجها. باسم لومياش 2520. وكانت إمبراطورية  برمجيات الكمبيوتر الأمريكية مايكروسوفت قد كشفت  عن تصميم جديد  للكمبيوتر اللوحي الذي تنتجه لإشعال المنافسة في السوق.
وقال فيل شيللر مدير التسويق في آبل إن الجهاز الجديد مزود بأحدث شرائح  آبل أيه7  كما أنه أقل سمكا من الجيل الحالي بنسبة 20% وأخف بنسبة 28% . وسيتم طرح الجهاز الجديد للبيع في السوق الأمريكية أول تشرين الثاني المقبل بسعر يبدأ من 499 دولارا وسيتم طرحه بألوان الفضي والأسود  والرمادي.كما أعلنت آبل تحديث الكمبيوتر اللوحي الصغير آي باد ميني وهو مزود  بشاشة ريتينا أشد وضوحا إلى جانب تشغيله بالشريحة أيه 7 الحديثة. وسيتم  طرحه في الأسواق في وقت لاحق من تشرين الثاني المقبل  بسعر 399  دولارا.وقد كشفت نوكيا في مؤتمر صحفي بإمارة أبوظبي عن أول كمبيوتر لوحي لها  للمنافسة في هذه السوق المتنامية قبل ساعات من الكشف عن طراز آي باد الجديد. كما كشفت مايكروسوفت عن الطراز الجديد من كمبيوترها اللوحي سيرفيس الذي يشبه كمبيوتر نوكيا لوميا الذي يعمل بنظام التشغيل  ويندوز 1ر8 . ويأتي الكمبيوتر لوميا 2520 بشاشة مقاس 10 بوصات وبتكنولوجيا إل.تي.إي  التي تنتجها مايكروسوفت لضمان الاتصال الخليوي السريع. كما يأتي الجهاز  بألوان الأحمر والأزرق والأبيض وبسعر يبدأ من 499 دولارا.  (د ب ا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.