الخميس , مارس 28 2024 | 11:25 م
الرئيسية / اقتصاد / %10.6 عجز بالميزان التجاري خلال سبعة أشهر

%10.6 عجز بالميزان التجاري خلال سبعة أشهر

فيلادلفيا نيوز

ارتفع العجز بالميزان التجاري خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي إلى 10.6 بالمائة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مدفوعا بتراجع نسبة تغطية الصادرات للمستوردات بـ2.3 نقطة مئوية.

وبحسب تقرير دائرة الإحصاءات العامة اليوم الأحد، ارتفع العجز نتيجة انخفاض حجم الصادرات مقابل المستوردات، “تغطية الصادرات للمستوردات” والتي بلغت في فترة القياس 35.6 بالمائة في حين بلغت في الفترة ذاتها من العام الماضي حوالي 38 بالمائة.

وأوضح التقرير أن حجم الصادرات الوطنية بلغ في فترة القياس 2 مليار و478 مليون دينار والذي ارتفع بنسبة ضئيلة بلغت 3 بالمائة عن الفترة المماثلة من العام الماضي، بسبب ارتفاع قيمة الصادرات الوطنية من الألبسة وتوابعها بنسبة 6.5 بالمائة والبوتاس الخام بنسبة 32.2 بالمائة والأسمدة بنسبة 19 بالمائة.

في حين بلغت المستوردات 8 مليارات و300 مليون دينار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2017 بارتفاع نسبته 6.8 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام 2016.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com